كيف تفهم شخصيات ال MBTI من خلال فهم قواعد اللغة الإنجليزية.

4

 كيف تفهم شخصيات ال MBTI من خلال فهم قواعد اللغة الإنجليزية
في بداية كتابة هذا الموضوع كنت قد وضعت للعنوان إسم "كيف تتعرف على شخصيات MBTI في الواقع الحقيقي" لكن في منتصف الكتابة وجدت أني انحرفت عن مضمون العنوان و أنه لم يعد مناسبا لأني قد ذهبت في إتجاه آخر ناحية قواعد الإنجليزية وربطها بالوظائف النفسية لا أدري كيف على أية حال أتمنى أن يروق لك أخي القاريء وربما أكتب في مرات لاحقة عن ربط الوظائف النفسية بالأشكال الهندسية وربطها بمعالم الوجه على أي حال ندخل في الوظائف النفسية.

أولا الحس الداخلي والذي يعمل كوظيفة مهيمنة لدي كلا من ISFJ و ISTJ وكوظيفة مساعدة لدى ESTJ و ESFJ
كيف تستطيع اكتشاف أصحاب هذه الوظيفة؟ من خلال ملاحظتك لذاكرتهم الحادة عندما يتعلق الأمر بالحقائق التي حدثت في الماضي! ماذا تعني هذه الجملة؟ جميعا نتذكرفي بداية دراسة مقررات اللغة الإنجليزية وتعلم قواعد اللغة والفرق بين الأزمنة درسنا الفرق بين المضارع البسيط والمضارع المستمر، يعبر المضارع البسيط عن الحقائق Facts مثل الشعب البريطاني يحب الشاي بينما الشعب الأمريكي يفضل القهوة، أو أن الشمس تشرق كل يوم من جهة الشرق نتذكر جميعا هذه الأمثلة المشهورة التي كانت تساعدنا في فهم المقرر، الشمس تشرق كل يوم من جهة الشرق هذه حقيقه علمية Fact ولا يمكن الشك فيها وهذه كلمة سر الحس الداخلي (الحقائق- Facts). أخبرني الحقائق
الكلمات التي تستخدم مع المضارع البسيط دائما always وعادة usually مثل Mohamed alwyas goes to alexandria يبدو أن الموضوع سيتحول لدرس خصوصي في فهم قواعد الإنجليزية لطلاب الصف الرابع.. ماعلينا، يعبر المضارع البسيط عن الحقائق وتلك طريقة الحس الداخلي في إدراك العالم "الحقائق" كما هي بدون اضافة أو تعديل فقط يرى الحقائق وأيضا يتذكر الحقائق التي حدثت في الماضي -الماضي البسيط طبعا- الفرق بين المضارع البسيط والماضي البسيط هو أن الفعل الأساسي مضارع ولكن حدث في الماضي مثل Rain عندما يحدث في الماضي نضيف ed للفعل مثل it rained yesterday لقد أمطرت بالأمس.
إذن يعبر زمن الماضي البسيط عن نشاط معين حدث وانتهى في الماضي، إذن يعيش الحس الداخلي في المضارع البسيط ويقوم بربط هذا الزمن زمن المضارع البسيط بالماضي البسيط
أظنها طريقة سهله لفهم الوظائف العقلية ولفهم أيضا قواعد اللغة الإنجليزية.
كيف تعرف صاحب هذه الوظيفة تجده عند الحديث معه يكره الغموض يفضل التحدث عن الحقائق وثيقة الصلة بالموضوع The Facts  عندما تتحدث معه عن احتمالات المستقبل ستجده يشير إلى الحقائق التي حدثت في الماضي ذات الصلة بموضوع الحديث.

ثانيا الحس الخارجي والذي يعمل كوظيفة مهيمنة لدى كلا من ESTP و ESFP وكوظيفة مساعدة لدى ISFP و ISTP
كيف تستطيع اكتشاف أصحاب هذه الوظيفة؟ أصحاب هذه الوظيفة لديهم تناغم تام مع البيئة المحيطة بهم وباستمرار يقومون بعمل مسح بصري للمحيط من حولهم تتم إثارتهم أكثر من غيرهم من خلال المحيط الخارجي بعكس صاحب الحس الداخلي الذي فور إدراكه للمضارع البسيط يقوم بربطه أوتوماتيكيا بالماضي البسيط مما قد يجعله يتنقل دائما بين زمنين المضارع البسيط و الماضي البسيط -يبدو أنه لن يحتاج إلى الإنتظار حتى إبتكار آلة السفر والعودة بالزمن إلى الوراء لأن لديه واحدة بالفعل- وبدلا من التنقل عبر الزمن بين الماضي والحاضر يعيش الحس الخارجي في زمن المضارع المستمر Present Continues الأفعال التي تستخدم مع المضارع المستمر مثل work، stay، live يحتاج دائما الحس الخارجي للإنخراط في زمن المضارع المستمر ويستخدم هذا الزمن عموما للتحدث عن شيء يحدث في اللحظة الراهنه ولكن هذا الحدث مستمر مثل أنا أقود السيارة وتأتي معه كلمات just, now, still ويستخدم المضارع المستمر للتعبير عن حدث يحدث الآن لكنه أيضا مؤقت مثل أنا أشاهد التلفاز أو أنا أقود السيارة ولا يعبر بالطبع عن حقائق حدثت في الماضي فقط الأحداث التي تحدث هنا و الآن -الحدث مستمر الآن وقد يتوقف أو لايتوقف و يعبر عن كون الحدث مستمر وليس في الماضي أو المستقبل- وقد يستخدم للتعبير عن أحداث مستقبلية لكن بطريقة بسيطة وليست معقدة تم التخطيط والإعداد لها مثل سأسافر غدا إلى باريس.
                   يتبع،،،

إذا أعجبتك فانشرها وإلا فاضرب بها عرض الحائط وإذا أردت طريقة الحصول على آلة زمن خاصة بك لا تترد في ترك بريدك الالكتروني ونوع وموديل الموبايل المحمول الخاص بك لكي أرسل لك عبر الإيميل طريقة عمل setup لآلة الزمن على الموبايل المحمول الخاص بك.