شخصية الأنثى ال ISTJ

12


موضوع اليوم عن  نمط شخصية الأنثى ال ISTJ الحديث سيكون حول نقطتتين رئيسيتين وهي السمات بصفة عامة ثم أنواع هذا النمط من واقع ملاحظاتي الشخصية على مدار سنوات.

قبل البداية يرجى قرءاة موضوع شخصية ISTJ الوظائف العقلية من هنا  و تذكر أنه ليس من الضروري إنطباق كل السمات في الموضوع أدناه على كل ال ISTJs.


نمط شخصية الISTJ الأنثى مختلف عن الفكرة النمطية التقليدية لما يجب أن تكون عليه المرأة ولذلك قد يساء فهمها بسهولة
 فهي منطقية عملية في حين أن النظرة العامة عن النساء أنهن عاطفيات وهذا التعميم لا ينطبق على أنثى ال ISTJ.
وقد لايكون لدى البعض منهم أكرر البعض، الإهتمامات الأنثوية التقليدية مثل الحلم بيوم الزفاف أو بالأطفال.

يهمتون بأنفسهم بطريقة بسيطة المكياج الخفيف إن كان على الائحة، الكحل، وملون الشفاه ذا اللون الأحمر الغامق، والشامبو والبلسم للإعتناء بالشعر دون الحاجة لعمل قصات مختلفة وغريبة.

كفتاة لن تجدها استايلها الخاص هو استايل الجيرلي جيرل Girly girl ففي إختيار الألوان مثلاً لن تجد المفضل عندها هو الوردي أو الزهري بل قد تجد لونين فقط الأحمر الداكن مع الأسود أو الأبيض، لن تجد اهتمام مبالغ بالعطور وأدوات الزينة وارتداء التنانير والفساتين...الخ
لذا قد تستطيع ملاحظة هذه الشخصية في المراحل الأولى من حياتها،،

وكسيدة كبيرة في السن أو مديرة بالعمل ستجد أنها تفضل نوع أو نوعين على الأكثر من البدلات الرسمية ذات الألوان الداكنة ولا يتغير استايلها عن ذاك طول حياتها،،

بصفة عامة يرون السمات الأنثوية الزائدة في المظهر غير ضرورية وغير مهمة وهذا لا يعني أنه لا يبدو عليها علامات الأنوثة، فهذا خطأ! سيتم توضيح هذه الجزئية أدناه عند الحديث عن أنواع الISTJs الإناث.


الأنثى  الISTJ  في الحياة بصفة عامة منطقية لاتبني خياراتها على عواطف عابرة، ,في حياتها المهنية شعلة نشاط تعمل بجد لا تكل ولا تمل، قدرتها على تحمل المسئولية ومباشرة مهام العمل اليومية تجعلها تصعد سريعا لدرجات أعلى في محل عملها، لا تعرف معنى الراحة وتصيبها الدهشة حينما تقابل في محل عملها أحد أنواع الشخصيات الأخرى  مثل ال ESFP كمثال،،

أحد هؤلاء الISTJs قالت لي مرة أنا أتعجب أن فلانة هذه دائمة الضحك والتبسم ولا تبالي بشيء فقط سعيدة دوماً أتمنى أن أكون مثلها،،
بالمناسبة مزاج ال ISTJ وفق نظرية الأمزجة الأربعة هو المزاج السوداوي بإمكانك الإطلاع عليه من هنا 

طبعا هم صريحون وصادقون يكرهون إخفاء الحقيقة، تعلم أن هناك بعض الناس في هذه الحياة يعيشون ولديهم رسالة ما تجاه شيء ما، مثلا قد يشعر بعض الناس أن دوره في الحياة ورسالته جزء كبير منها  كمثال هو التعاطف ومساعدة الغير،،

في حالة أنثى ال ISTJs ما رأيته هو الهوس بقول الحقيقة نعم، مهوسوون بقولها وبالإخبار عنها، بغض النظر عن السياق وتأثير ذلك على الناس، ويقودون الناس بهذه النقطة.
تتذكر المديرة في محل العمل التي تنتهز كل فرصة لإخبار الموظفين بالحقيقة، أي حقيقة، سواء تدهور مستواه في العمل أو أي شيء آخر.
 مما يجعل الكثير يتجنبونها؟ أو يتحاشون أساسا مقابلتها وجهاً لوجه ولو لدقيقة واحدة لأنهم يعلمون أن ماينتظرهم هو الحقيقة بغض النظر!

يفضل الناس إلتزام الصمت تجاه بعض الأشياء من أجل مشاعر الآخرين أما ال ISTJs فلا، ما يريدونه هو قول الحقيقة.
تعلمين الآن لماذا لاتحبين أخت زوجكِ؟ أو لماذا لا تشعر بالراحة في حال وجود بعض الأشخاص؟

على الجانب الآخر
قد يظن البعض أنه لإنعدام ردود أفعالهم العاطفية أنهم خالون من المشاعر أو أنهم لا يملكون أي عواطف؟
في الحقيقة ما رأيته هو وجود الجانب الإنساني فيهم بعمق شديد ولكن مايشوش رؤية هذا الجانب من قبل الآخرين هو لامبالتهم بمشاعر من حولهم.

أنواع الISTJs من الإناث من واقع مشاهداتي مايلي:

النوع الأول:
نحيل البنية دقيق العظام ملامحه بسيطة لا يكتسب الوزن بسهولة، عصبي، ملامح وعظام وجهه دقيقة وصغيره وهذا النوع مع أنه قد لا تبدو عليه السمات الأنثوية المتعارف عليها لدى النساء إلا أنه قد منح هبة  أنثوية طاغية وهي الصوت الناعم الساحر ذا الأثر الكبير على مسامع كل الرجال.




النوع الثاني:
قوي البنية، عظام عريضة وسميكة، هيكل عظمي قوي، الوجه مربع وعريض وكأنه وجه الرجل الحديدي، شخصية قوية أحيانا أراها عدوانية في بعض المواقف.



النوع الثالث:
شخصية تبدو مرحة مع جمال أنثوي فاتن ملفت للنظر، هذا النوع بالذات أمره فيه كمين، حيث أن مظهره موحي بأن الشخصية عاطفية سهله الإنقياد رقيقة ولكن الخبير يرى فوراً أن هذا النوع هو من أنواع ال ISTJ وأن هذا فخ قد نصب بليل فيهرب منها هروب الشاة من الذئب إلا أن عزيزي القاريء الغالبية لا يعي من هذا شيء ويظن أنه قد فاز بأكثر سيدة في الأرض رقة إلا بمجرد التعامل يكتشف أنه أمام شخصية صعبة المراس لا تنقاد بسهولة بل وتريد فرض ما تراه هي عليه وعلى من جاء به إلى هذه الدنيا.


النوع الرابع:
نوع مختلط يجمع سمات متنوعة من كل هذا، فقد تكون نحيلة البنية دقيقة الهيكل النوع الأول، قوية الشخصية عدوانية تقود أمة (النوع الثاني).

النوع الخامس:
نوع أقابله أنا وأنت كل يوم ولا يلفت نظرنا بأي شيء تماما فهي شخصية عادية جداً ينطبق عليها أغلب السمات إلا أن هذا السمات لا ترى إلا بعد حين.

،،،، وتذكر ليس من الضروري أن ينطبق كل هذا على كل الإناث من ال ISTJs وليس معنى أنك ISTJ أنثى، أنه يجب أن تكوني أحد هذه الأنواع،،

طبعاً لم أكن أخطط لكتابة هذا الموضوع لكن جائتني شكاوي عدة في الآونة الأخيرة لماذا النشر متوقف في المدونة منذ فترة، فقمت باختيار هذا الموضوع من عدة مواضيع برأسي لكي أنشره، وأنت عزيزي ألا يوجد لديك موضوع يشغل بالك تريد مني الكتابة عنه أو تسليط الضوء عليه أو مشاركتك وجهة نظري في ما يدور برأسك.