نمط الفنان سامح حسين وفق مؤشر مايرز بريجز للأنماط الشخصية MBTI

7
بداية إذا لم تكن تدري ماهو مؤشر مايرز بريجز للأنماط الشخصية MBTI، يمكنك اختبار هذا المؤشر من  خلال هذا الرابط انقر هنا  لمعرفة نمط شخصيتك.
يرجى قراءة هذان الموضوعان لمعرفة المزيد عن النظرية 
الموضوع الأول  كيف تفهم الأسئله التي بني عليها مؤشر مايرز بريجز للأنماط الشخصيه MBTI
الموضوع الثاني ماهو مؤشر مايرز بريجزللأنماط الشخصية !


نتيجة بحث الصور
سامح حسين

سامح حسين بطل المسلسل الكوميدي راجل وست ستات في شخصية رمزي، يقوم سامح حسين بتأدية هذه الشخصية ببراعة ساهمت في انتشار المسلسل فهو بارع في تأدية دورالشخص الغبي الساذج الذي يقع في مشاكل تسبب له خسائر في العمل والأموال بسبب غباءه المنقطع النظير.
أحب الجمهور هذه الشخصية واشتهر سامح حسين بمقولته دُوولة حبيبي وأصبح أحد نجوم الفن واشترك بعد هذه المسلسل في عدة أعمال سينمائية وتليفزيونية.
وجهة نظري أنه ما من ممثل يبرع في تأدية شخصية معينة أمام الكاميرا إلا وله في الحقيقة نصيب من هذه الشخصية، مثال محمد رمضان الذى اشتهر بدور البلطجي في أفلامه، في الواقع هذا الجزء من الشخصية موجود فيه ولا يستدعيه من فراغ كذلك سامح حسين في دور رمزي لا أظنه يقوم باستدعاء كل هذا القدر من الغباء دون أن يكون،، لا أريد أن أتهم سامح حسين بالغباء لكني أحبه جداً وأحترمه أيضاً.
شاهدت المسلسل لسنوات عدة ولم أستطع أو لم يقفز إلى ذهني نمط سامح حسين الحقيقي، كيف عرفت نمط سامح حسين؟
توجد عدة برامج تيلفيزيونية أجدها مفيدة جداً مثل برنامج 100 سؤال، وبرنامج 3 في 1، هذه النوعية من  البرامج تقوم باستضافة الممثلين للتحدث عن أشياء شخصية وأشياء عامة ومن خلالها تستطيع رؤية الشخص بطبيعته في يوم عادي بعيد عن الشخصية التي يؤديها أمام الكاميرا، فمثل هذه البرامج أعتبرها كنز كبير.

كنت أقضى ساعة من الوقت على يوتيوب ووقعت في برنامج 3 في 1 والذي تقدمة الفنانة شيماء سيف، شاهدت عدة حلقات لكن عندما وصلت لحلقة الفنان سامح حسين والتي يمكنك مشاهدتها من هنا ، صُدمت من أول طلة للفنان سامح حسين ولم أكن أتوقع أن يكون هذا نمطه ولا أن يمتلك هذا النمط من الشخصيات كل هذه الكوميديا لكن أعرف جيداً أنه يملك قدر لا بأس به من الذكاء إذا كنت تدري ماأعنيه، سأقوم هنا باللعب بالمصطلحات قليلاً.


طلة الفنان في برنامج تلاتة في واحدة
تمعن في هذه الصور قليلاً وخمن ماذا قد يكون نمط الفنان سامح حسين؟ ركز مرة أخرى تحديداً في الصورة التي أسفل اليسار وأخبرني ماذا ترى؟
ميزة هذه البرامج أنها تُظهر الفنان على طبيعته بدايةً من إستايل الملابس وتسريحة الشعر ولغة الجسد إلى نمط الشخصية نفسه انظر مثلا لهذه الصورة وإلى الشخصية التي يقوم بتأديتها في هذه اللقطة تقريباً هذه شخصية ميشو في مسلسل آخر إذا لم تخونني الذاكرة
ميشو
انظر إلى السيجارة والنظارة والسلسلة وتسريحة الشعر وياقة الجاكت وحركة اليد، هذه طبعاً الشخصية التي يقوم بتأديتها في هذا المسلسل والتي هي بعيدة كل البعد عن شخصيته الحقيقية ومع ذلك أظنه قد أجاد القيام بهذا الدور.

لا أُخفي عليكم أريد كتابة نمطه في كلمة ونصف، أو في جملة واحدة، لكن العديد من القُراء لن يقتنع، لذا لابد من هذه التوطئة والتي لا علاقة لها بالكيفية التي أصل بها لنمط الشخص، لكن هذا ما أستطيع كتابته لتقريب المسافات.
وأيضاً لايهمنى اقتناع البعض من عدمه بوجهة نظري، لكن هذا ماعندي فهات ماعندك،،، ماعلينا.

شخصية سامح حسين وفق مؤشر مايرز بريجز للأنماط الشخصية هي ISTJ
نعم ISTJ أظنها قد تكون صدمة لمحبي سامح حسين الفنان وكارهي الISTJs، لكن لا أريد أن أكسر قلوب محبيه فنمط الفنان هو SUB-TYPE من أنواع ال ISTJs وهو أحد أفضل الانماط الفرعية التي قابلتها في ال ISTJs، أقوم بتقسيم ال ISTJ لثلاثة أنواع الاول الصقر والثاني الأقرع والثالث البطيخة وهو أفضلهم وهذا هو نمط سامح حسين الفرعي والمتفرع من شجرة ال ISTJ.

يتميز هذا النوع بذلك النوع من الرأس الموجود في الصورة ماقبل السابقة الصورة التي أسفل اليسار، طبعاً هو قام بعمل خدمة جليلة في هذه اللقطة بوضع رأسه بهذه الطريقة في هذا المشهد للتسهيل على القُراء، يتميز هذا النوع بانخفاض نبرة الصوت عن الصقر وعن الأقرع المزعجين أصحاب الصوت الجهوري المزعج، هذا النوع وظيفة التفكير الخارجي عنده ليست ظاهرة جداً بالعكس قد تعاني من أجل رؤيتها فهو يفضل استخدام الحس الداخلي وهو مايظهر عليه طوال الوقت، اذا كنت قليل الخبرة في بعض تعاملاتك معه قد تظنه Fe بسبب تأثير الحس الداخلي وعمله على سير الأمور بسلاسة، لكن انتظر قليلاً وستجد أنه Te لكن بعد انتظار مُضني.

لتوضيح هذه النقطة: في الموضوع السابق الخاص بنظرية ال DCNH في السوسيونك والذي يمكنك قراءته من هنا، ستجد أن النوع الرابع في النظرية هو المنسجم، تقوم النظرية بتقسيم الشخصيات ال 16 لأربع أنماط المسيطر والمبدع والنورماليزر والمنسجم، يقوم المنسجم باستخدام وظيفة الحس الداخلي انظر هذه الفقرة المقتبسة من الموضوع السابق
في تلاتة في واحد مع الفنان سامح حسين قامت زوجته بذكر قصة تعارفهم الأول، فقالت أنها قد وجدته في الحقيقة غاية في الجدية وليس كما يظهر على الشاشة، تقول بأنها كانت متخيلة أنه خفيف الدم في الحقيقة وأن الشخصيات التي يقدمها قد تكون قريبة من طبيعته، أنصحك أن تقوم بمشاهدة الحلقة، قام بتكرارك كلمة المسئولية أكثر من مرة، وصفته زوجته بأن أفضل صفتين فيه هو المسئولية والطيبة وأنه يعطي الآخرين حقوقهم وقد يتجاهل حقوق نفسه.
في الحقيقة أنا أحب هذا الفنان جداً وأحب شخصيته و أود مقابلته في الحقيقة وازداد حبي له بعد مشاهدة الحلقة لكن مايقلقني حقاً هو نمط زوجته، ربنا يستر عليك يا سامح.