نمط شخصية لويس فونسي بطل كليب ديسباسيتو وفق مايرز بريجز

0
بداية إذا لم تكن تدري ماهو مؤشر مايرز بريجز للأنماط الشخصية MBTI، يمكنك اختبار هذا المؤشر من  خلال هذا الرابط انقر هنا  لمعرفة نمط شخصيتك 
ويرجى قراءة هذان الموضوعان لمعرفة المزيد عن النظرية 
الموضوع الأول  كيف تفهم الأسئله التي بني عليها مؤشر مايرز بريجز للأنماط الشخصيه MBTI
الموضوع الثاني ماهو مؤشر مايرز بريجزللأنماط الشخصية !
أغنية ديسباسيتو Despacito أغنية باللغة الأسبانية للفنانين لويس فونسي ودادي يانكي تجتاح العالم الآن ومحققة على يوتيوب إلى هذه اللحظة مايزيد عن إثنين ونصف مليار مشاهدة رابط الكليب انقر هنا 
الأغنية على يوتيوب
في أول مرة شاهدت فيها الكليب علمت نمط بطل الكليب لويس فونسي من خلال تعبيرات وجهه، ثم شاهدت الكليب في مرات لاحقة اذا بي ألحظ بعض تفاصيل لغة جسده وقبضة يده والتي تؤيد وجهة نظري في نمطه ولحسن الحظ أني قد كتبت عن بعض السمات الجسدية وبعض حركات لغة الجسد التي يتميز بها هذا النمط.

في البداية يجب التنويه إلى أنه معرفة نمط الشخصية وفق مايرز بريجز من خلال الشكل شيء يأتي من التجربة الشخصية يعنى أنه شيء شخصي Subjective وليس موضوعي Objective.

عندما أقول أن فلان هذا نمط كذا فهذا نوع من إصدار الأحكام، وهو حكم شخصي وليس موضوعي. مالفرق بين الحكم الشخصي والموضوعي إذن؟ عليك بجوجل؟


سأبدأ التحليل بالتدريج
 في الدقيقة واحد و 35 ثانية قام لويس فونسي بتعبير دقيق Micro Expression بعينه وبحاجبهِ الأيسر وال Micro Expression هذا بصفة عامة يكون مجرد جزء من الثانية وحاولت إيقاف الفيديو عند هذا التعبير فلم أستطع لأنه سريع جداً لأنه يستغرق جزء من الثانية بإمكانك أن تقوم بتشغيل الكليب عند هذه اللقطة وقد تستطيع رؤيته، هذا الMicro Expression يكاد يكون حكراً فقط على نمط ال Intj


لويس فونسي في مشهد آخر في الدقيقة 3.01 

هذا التعبير أيضاُ شكل العينين مع الأنف مع خط تجاعيد الأنف وشكل الفم، الشكل كامل في هذه اللقطة نمط Intj بدون أدنى ذرة من الشك.
إذا لم تكن لديك خبرة كبيرة مع أنواع ال Intj المتعددة ولاتستطيع تحديد النمط من خلال الشكل يوجد في المدونة موضوع يتحدث عن بعض سمات وحركات ال Intj عبر هذا الرابط هنا 
(إقتباس من الموضوع المشار إليه في الرابط عاليه)

لبعض ال Intjs لغة جسد مميزة جداً، وقد تكون عدوانية في كثير من الأحيان بالذات مع قبضة اليد وإصبع السبابة، يقوم بالتلويح بقبضة يده يميناً ويساراًعندما تشاهده يتحدث بعفوية تجد مئات من هذه الحركات بقبضة اليد وبإصبع السبابة والتي تفوق المعدل للشخص الطبيعي والتي هي في لغة الجسد تُقرأ على أنها حركات عدوانية.
قمت بإحصاء عدد المرات اللى قام بها لويس فونسي باستخدام قبضة اليد وإصبع السبابة فكانت كما يلي:
أكثر من خمسة عشرة حركة عدوانية في فيديو قصير لم يتخطي خمس دقائق، تقريباً لم يخلو مشهد لفونسي بدون هذه الإيماءات العدوانية وبعض من هذه الإيمـــــاءات كـــان كالتالي:
قبضة اليد في الدقائق الآتية ( الثانية رقم 14- 1.46- 1.54-2.03- 2.26)
السبابة في الدقائق الآتية ( الثانية59، 1.10- 1.16- 1.29- 1.35- 1.54-3.37- 4.08)
  أو بإمكانك مشاهدة هذه الصور المجمعة لمعرفة عن ماذا أتحدث إن لم تصلك الرؤية كاملة
يرجى قراءة هذا الموضوع ذي الصلة انقر هنا






لا يوجد تعليقات

أضف تعليق