ماذا لو كنت رئيساً للجمهورية- عقيدة الصدمة ISTJ

8

ماذا لو كنت رئيساً للجمهورية عزيزي القاريء؟ ماذا تريد أن تَفعله ولم يفعله أحدٌ من قَبلِك؟
سأُخبرك ماذا لو كنت رئيساً للجمهورية.
تنبيه: المقال جاد وغير هزلي.
سأعرض هنا فقرات من برنامجي الإنتخابي  لعام 2025 م وسأُعطي الأولوية القصوى للأجزاء التي تخص موضوع المدونة عن أنماط الشخصيات  وسأبتعد كثيراً عن الأجزاء التي لاتخص موضوعنا اليوم مثل  الوضع الإقتصادي والسياسات الخارجية وما إلى ذلك.
في البداية بعد عرض برنامجي الإنتخابي على عموم الشعب وفي محطات التلفزة ووسائل التواصل الإجتماعي وفي المؤتمرات وغيره وبعد إعلان النتيجة والفوز باكتساح ثم إقامة حفل التنصيب وتسلم مقاليد الحكم ثم اختيار الحكومة،  سأبدأ بأولى الخطوات العملية لتنفيذ البرنامج بعمل قاعدة بيانات ضخمة عن أنماط شخصيات جميع أفرد الشعب فوق سن ال 18 عام، ولن يستطيع أحد الدخول أو الخروج من المطارات أو المواني في جميع أنحاء الجمهورية قبل أن يستوفي الشروط كاملة ومنها أن يكون قد تم إختباره عن طريق مختصين تابعين للدولة ولن يستطيع خريجو الثانوية العامة الإلتحاق بالجامعة ولن يستطيع خريجو الجامعات من تسلم شهادات التخرج باختصار لن يتم إنجاز أي معاملة حكومية قبل استيفاء هذا الشرط الأساسي؟ لماذا كل هذا عزيزي المواطن؟ من أجلك أنت من اجل ضمان  حياة أفضل لك والتي هي من أول واجبات رئيس الجمهورية بتأمين مدراء عمل ذوي عقول منفتحة بالنسبة للشباب وضمان وجود حياة سياسية صحية بتأمين قادة أحزاب وجماعات  في المستقبل ذوي أفق وأصحاب رؤية.
ما الهدف من ذلك؟ الهدف القضاء على جميع الذكور ال ISTJs.لمن لايعلم ال ISTJ يرجى النقر هنا   و هنا  وعلى موقع أحد الأصدقاء هنا 
قطعاً لن أقوم بتصفيتهم جسدياً لكن سأحاول تغيير عقولهم والعبث بها قليلاً.
سأقوم أول شيء بعد إكتمال قاعدة البيانات بإطلاق سراح جميع المُعتقلين السياسين والجنائيين، الجميع من أجل فتح صفحة بيضاء وأيضاً من أجل إخلاء جميع السجون.
في البداية سيتم تشييد معسكرات إعتقال شبيهه بمعسكرات الاعتقال النازية لإستيعاب جيوش ال ISTJs الغفيرة قبل تحويلهم إلى الزنازين من أجل بدأ برنامج التأهيل.
وفور الإنتهاء من بناء جميع المعسكرات سيتم الإيعاز للشرطة السرية بالتنسيق مع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية بالقبض على جميع المواطنين ال ISTJs في طول البلاد وعرضها.
سيتم وضع ال ISTJs في مجموعتين الأولى تحت سن 18 عام والأخرى فوق ال 18 عام المجموعة الأولى سيكون برنامج التأهيل سلوكي معرفي نظراً لصغر السن أما المجموعة الأخرى من سن 18 عام إلى 60 عام ستخضع للتأهيل المعرفي وتأهيل نفسي كيميائي غير تقليدي مبني على تجارب أثبتت تفوقها.
وبعد الاكتظاظ  المتوقع لمعسكرات الإعتقال سيتم البدأ في توزيع الجميع على مقرات الأمن المركزية في كل إقليم ومنها إلى الزنزانات الإنفرادية وإليك عزيزي المواطن رؤية 2025 لبرنامج تأهيل ال ISTJs.

قبل دخول المواطن ال ISTJ إلى الزنازنة الإنفرادية سيقوم بتبديل ملابسه القديمة بأخرى جديدة ومخصصه لكي ينسى شخصيتة القديمة، داخل الزنزانة لن أسمح بدخول الخبراء المدربين من قبل الدولة في أي نقاش أو حديث مطول مع ال ISTJs ستكون لغة التفاهم والحديث الوحيدة لغة صامتة بالطريقة التي يستطيع بها ال ISTJ فهم وإدراك المعلومات.
في البداية سيجلس ال  ISTJ على المقعد، وسيأتي حلاق الشعر ويقوم بحلق منتصف الرأس من الأعلى، لأن عن طريق هذه المنطقة الصلعاء سيكون التفاهم والحديث مع ال ISTJ ولأن هذه ستكون أول مرة في التاريخ يتحدث فيها ال ISTJ من خلال رأسه سأقوم بتركيب كاميرا فيديو صغيرة (صورة) لتسجيل هذه اللحظات التي لاتقدر بثمن، يذهب الحلاق بعد انتهاء الحلاقة ويأتي دور الخبير المُدرب سيقوم في البداية بالطرق قليلاً على منتصف الرأس من الأعلى بقبضة اليد لاختبار صلاحية الرأس لاستقبال المعلومات من عدمه لكن من المتوقع إكتشاف عدم صلاحية المكان لإستقبال المعلومات.

لذا يتم استدعاء الحلاق مرة أخرى لكن هذه المرة سيقوم بحلاقة جوانب ومؤخرة الرأس بشفرات حادة دون استعمال أي معجون حلاقة لأجل تهيئة هذه الدماغ الخرسانية لاستيعاب أكبر قدر من المعلومات، يأتي الحلاق ويقوم مباشرةً بفتح شفرات حادة وشفرة تلو الاخرى ومتوقع أن يقوم بإتمام مُهمته بعد أن إتلاف عشرات الشفرات بسبب رأس ال ISTJ الخرسانية.
 سيُلملم الحلاق أدواته ويذهب وهو يتصبب عرقاً من الإرهاق والتعب وسيأتي دور الخبير مرةً أخرى لمحاولة استكشاف أي المناطق الصالحة للزراعة في رأس ISTJ، مرةً أخرى بعد محاولاتٍ عدة في عمل صنفرة وكشط بالطبع لن يعثر على أي مكان قادر على الفهم،مما سيُجبر الخبير المُدرب  على الإنتقال بالبرنامج التأهيلي إلى مرحلة أخرى.
في البداية سيقوم بإغلاق كاميرا الفيديو وإخراج جميع الأشخاص من غرفة التأهيل و يقوم بتكتيف ال ISTJ  على المقعد وربطه بأحبال قوية ثم يبدأ ببصفع ال ISTJ على وجنتيه ومؤخرة رأسه بكلتا اليدين ومرةً تلو الأخرى وصفعة تلو الأخرى سيبدأ ال ISTJ بالإستفاقة وتبدأ نتائج الصفعات على الوجه تظهر.
خلال هذه الدقائق القليلة ومن خلال الصفع المُتكرر سيبدأ توازن المواد الكميائية داخل الخلايا العصبية بالتغير، كُلنا يعلم عن العلاقة المُباشرة بين توازن كمياء الدماغ والمرض العقلي وازدياد أو نقصان بعض النواقل العصبية داخل الدماغ يؤثر على التفكير والسلوك.
ولمن لايعلم وظيفة النواقل العصبية هي عبارة عن مواد كيميائية موجودة في منطقة ارتباط خلية عصبية بخلية عصبية أخرى" المشبك" وتنظم هذه المواد الكيميائية الإشارة العصبية القادمة من الدماغ أو المتجهة إلى الدماغ.
لكن المشكلة لدى ال ISTJ تكون هذه النواقل العصبية لاتستطيع إستقبال الإشارات القادمة إلى الدماغ ونقلها إلى الخلية العصبية الأخرى لكن عن طريق البرنامج التأهيلي الغير تقليدي وبالطرق المتكرر  مُتفاوت الشدة على دماغ ال ISTJ سيتم إعادة  إعمار كل الخلايا والنواقل العصبية لكن المشكلة أن النتيجة ودرجات الإستجابة  ستختلف  بالطبع من ISTJ لآخر.
فالمواطن ال ISTJ الذي نشأة في أسرة غالبية الراشدين فيها من ال SJs بالطبع ستختلف استجابته للمواطن الذي نشأ في بيئة طبيعية.
في الحالات المستعصية ذات التاريخ الوراثي واكتشاف أن أحد الأبوين يحمل نفس النمط فوراً سيتم الإنتقال لمرحلة أخرى من العلاج وهي بفصل أحد فصوص المخ وهو الفص الجبهي، وصفت لأول مرة هذه العملية بواسطة جراح المخ والأعصاب البرتغالي الطبيب أنطونيو إيجاس مونيز عام 1935. وقد حازعلى جائزة نوبل في الطب عام 1949 لأهمية العملية التي قام باختراعها في علاج حالات مرضية عصبية ونفسية.
 تتضمن العملية قطع الاتصال بين الفص المخي الجبهي وباقي المخ، وقد أجرى الطبيب أنطونيوس هذه العلمية لأول مرة على مرضى يعانون من مرض الوسواس القهري. وقد أجراها أيضًا لعلاج بعد الأمراض العقلية مثل انفصام الشخصية والاكتئاب.وقد بدت هذه العملية ذات نجاح كبير حيث تحول سلوك بعض المرضى من الحدة والعنف إلى الهدوء. ومن واقع خبرتي في الحياة تطبيق هذه العملية على ال ISTJs سيكون هو الحل الوحيد والأمثل لعلاجهم.
إجراء هذه العملية يهدف إلى تقليل أعراض الاختلالات العقلية لدي ISTJs.
ISTJ
الفص الجبهي باللون الأحمر
قد يكون للعملية بعض الجوانب السلبية لكن الدكتور فريمان في مذكراته ومن واقع خبرته أكد أن التغيرات في شخصية المريض بعد العملية تؤهله للتعامل مع الضغط الإجتماعي وقد لوحظ في البعض منهم الإبتسام الدائم وتحول الشخصية لأن تصبح رخوة وكسولة إلى حد ما وهذا طبعاً من أكبر الإيجابيات إذا ما قمنا بتطبيق هذه العملية على ال ISTJs.

ويقول أيضاً العديد من الأشخاص الذين قاموا بهذه العملية استطاعوا مغادرة المستشفى و العودة للعمل لكن قلة حدثت لها بعض المشاكل مثل حدوث قصور بالحالة العاطفية والعقلية وهنا أقترح حل لم يُختبر من قبل ولكن أظنه سيكون فعالاً جداً وهو بدلاً من أن تقتصر العملية على فصل الفص الجبهي فقط عن باقي المخ يجب أن يتم إزالته تماماً والإستعاضة عنه بأحد الفصوص الدماغية لدى الكلاب.
 وفق كارل زيمر الكاتب المتخصص في مجال العلوم والذي تَظهر أعماله باستمرار في صحيفة النيويورك تايمز وغيرها وتحت في عموده في النيويورك تايمز تحت عنوان Matter ذكر أن الذئاب حصل لها انتخاب طبيعي بدأ قبل 32000 سنة  وأنها قد تحولت إلى كلاب وقد اكتشف العلماء الذين أجروا البحث أن جينات معينة في المنظومة الجينية للكلاب قد مرت بعملية انتخاب طبيعي قوية.
بعض هذه الجينات تطور بطريقة مُثيرة للإهتمام فأحد هذه الجينات على سبيل المثال يصنع بروتينًا يشارك في التحكم في مستوى ناقل عصبي يُطلق عليه سيروتونين.
وكما نعلم جميعاً السيروتونين هو أحد الناقلات العصبية التي تلعب دور مهم في تنظيم مزاج الإنسان  لذا يسمى أيضا بهرمون السعادة وقلة هذا الناقل العصبي يسبب الإكتئاب والوساوس القهرية وما إلى ذلك وهذا الناقل نسبته في دماغ ال ISTJ معدومة جداً.
ومن أسباب النزعة الإجتماعية الموجودة لدى الكلاب هو قدرتها على إنتاج هذا الهرمون بطريقة قد تزيد عن بعض البشر وكما نعلم فإذا تم تطبيق مؤشر مايرز بريجز على الكلاب سنجد أن أحد الوظائف العقلية الرئيسية لديها هي المشاعر الخارجية وهذه الوظيفة ترتيبها لدى ال ISTJ هو السادس يعني أن تأثيرها ضعيف جداً وغير موجود.
وتشير الأبحاث إلى أن الكلاب تتمكن من قراءة لغة جسد والإحساس بنبرة صوت ومشاعر صاحبها ويقول الدكتور راتكليف احد الباحثين أن الكلاب مثل البشر تماما في معالجة الاصوات حيث يقوم النصف الأيسر من المخ بمعالجة الصوت ويقوم النصف الأيمن بمعرفة المحتوى العاطفي للصوت ، وهذا يدل على ان الكلاب تستطيع فهم كلا الطريقتين سواء كانت مجرد كلمات مجردة او فهم العواطف الموجودة في العبارات الموجهة إليهم وهو مايعجز  ال ISTJ عن فهمه واستقباله.
آه، بالمناسبة نسيت أن أقول أهم نقطة في البرنامج التأهيلي وهو أنه بعد الإنتهاء من علاج جميع ال ISTJs سيتم الإنتقال فوراً لعلاج جميع ال ESTJs.

Shutter Island
دي كابريو بجوار مارك رافالو  
أحد الأفلام العظيمة التي تتحدث عن طريقة العلاج هذه فيلم Shutter Island الجزيرة المفقودة، أحداث الفيلم تدور في منتصف الخمسينيات وهذه الفترة شهدت نقلة في الطب النفسي فقد كان في السابق شائع جدا فصل أحد فصوص المخ للمرضى المستحيل شفائهم لكن بعد ذلك أصبح هناك  بديل لهذه الطرق الجراحية وهو العلاج بالعقاقير الفيلم يصور هذه النقلة في تاريخ العلاج النفسي والتحول من العلاج الجراحي إلى العلاج الدوائي.
تصنيف الفيلم إثارة نفسية من إخراج مارتن سكورسيزي، بطولة ليوناردو دي كابريو الذي يلعب دور محقق يحقق في حادثة إختفاء أحد المرضى في مستشفى نفسي واقع في الجزيرة المفقودة ويلعب بن كينغسلي دور الطبيب النفسي الرئيسي في المستشفى
الفيلم حائز على أفضل موسيقى تصويرية لعام 2013م.
في النهاية:
من خبرتي المتواضعة 90% من الأنماط التي تنمو تحت سلطة ISTJs غالباً ما تَكبُر في طور غير الطور الأصلي المُفترض لها ، يقوم ال ISTJs بتشويه جميع الأنماط خصوصاً في الطفولة الُمبكرة.
يقوم ال ISTJ بعمل قمع وفرض لما يراه هو على كل من حوله ممايؤدي لدفن مواهب من حوله، خصوصاً إذا كان صاحب سلطة يستمدها من منصب أو من الدين أو من العادات والتقاليد على غيره، لذا كمثال ال INTJ الذي نشأ تحت كنف ISTJ مختلف تماماً عن الذي نشأ في بيئة طبيعية وسيتم مناقشة هذا الموضوع في مرات أخرى.
لذا يجب إعادة النظر مرة أخرى في العلاج بالطرق الجراحية لسببين أن العلاج الدوائي طويل المدى والسبب الآخر أن التدخل الجراحي هو الوسيلة الأمثل والتي تناسب هذا النوع من الشخصيات لأن التدخل الجراحي سريع ومباشر وذا أثر واضح بعد إنتهاء الجراحة وهذه هي اللغة التي يريدها ال ISTJ ودورنا مساعدته في ذلك.

إذا أعجبتك فانشرها وإلا فاضرب بها عرض الحائط

التعليقات

  1. ههههههههههههههههههههههه
    ما بك يا محمد مع ISTJ؟
    تريد القضاء على النمط؟
    يجب القضاء أيضا على ENFP صدقني, اكتب مقالا حوله.
    تشاجرت مع واحد ENFP أمرضني للمرة الألف.
    لا أظن أن هناك شخصا تشاجرت معه أكثر من هذا الكائن.

    ردحذف
    الردود
    1. هههه موضوع الكتابة متعلق باضطراب الوجدان تجاه أحد الأنماط
      حد بس يستفزني وبظبطه 😂

      حذف
    2. في مدير هنا enfp والله جنني
      بس علاقتنا الحين كويسة
      أوعدك مع أول مشكله

      حذف
  2. كلامك صح اذا كان ISTJ بشكل متطرف وايضا اضيف ان اي شخص ينشأ على يد نمط متطرف قد يتضرر بضرر مختلف بأختلاف النمط مثلا من ينشأ على يد ESFJ متسلط يفقد الثقة بالنفس . اسف على التدخل في فلسفتك ودمجها مع فلسفتي وشكرا

    ردحذف